سامسونج

سامسونج تهدف لإدخال وضع البورتريه لهواتف جلاكسي S8 في التحديث القادم

 

سامسونج تعمل على ضم ميزة “وضع البورتريه” لكاميرا هاتف جلاكسي S8 والتي يمكن أن تصل للهواتف من خلال تحديث البرامج القادم.

فقد قام عميل بالاستفسار عن توفير هذه الميزة وكانت الاجابة من شركة Samsung Electronics أنه لا توجد معلومات حتى الآن بشأن تلك الميزة ولكنها تأمل أن تأتي في تحديث البرمجيات المقبل.

هاتف سامسونج جلاكسي S8 يفتقر إلى العدسة المكبرة المخصصة telephoto camera كما هو الحال في كاميرا جلاكسي نوت 8؛ ولكن يمكنه تحقيق تمويه وهمي للخلفية من خلال استخدام البرمجيات، مثل الموجود في هواتف جوجل بكسل 2 وبكسل 2 XL، كما أن هناك احتمالات بأن هاتف جلاكسي S8 بلس سيحصل على تلك الميزة أيضًا.

 

التصويت لهاتف جالكسي S8 كأفضل هاتف في بريطانيا

 

يتم عقد حفل جوائز اختيار الهاتف المفضل للمستهلكين مرة كل عام، حيث يقوم البريطانيون بالتصويت لصالح الأجهزة التكنولوجية المفضلة.

electronics

وقد حصل هاتف سامسونج جالكسي S8 على جائزة أفضل هاتف للعام وكذلك أفضل كاميرا الهاتف، كما فازت سامسونج بجائزة أفضل شركة مُصنعة لهذا العام.

وفي فئة الهواتف المتوسطة فاز هاتف هواوي Honor 9 بجائزة أفضل هاتف متوسط، أما هاتف Moto E4 ففاز بجائزة أكثر قيمة لهاتف حيث يأتي بسعر أقل من 196 دولار.

وحصلت ساعة آبل من الجيل الثاني على جائزة أفضل ساعة ذكية، وحصل سوار Fitbit Charge 2 على جائزة أفضل سوار للياقة البدنية.

   فضل الهواتف بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت

على الرغم من صدور هواتف بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت هذا العام، إلا أن هناك عدد من الهواتف التي تأتي بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت مع معالجات Snapdragon 835 الرائدة. ونعرض هنا أفضل الهواتف بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت.

سامسونج جالكسي Note 8

يعتبر هاتف جالكسي Note 8 حاليًا واحد من أفضل الهواتف التي تأتي بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت، وهو يأتي بمعالج Snapdragon 835 أو معالج Exynos 8895، شاشة كبيرة منحنية بإحداثيات 18.5:9 وقلم S الإلكتروني.

Samsung Galaxy Note 8

الإضافة لذلك فالهاتف مقاوم للماء والأتربة بمعيار IP68، وهو أول هاتف من الشركة بكاميرا خلفية مزدوجة. وهو يأتي بإطار معدني وجزء خلفي زجاجي وحواف رفيعة حول الشاشة مثل عائلة جالكسي S8.

وقد حقق نجاح بين العملاء بسبب شكله المميز ومواصفاته الرائدة وتصميمه بلا حواف تقريبًا، وهو يأتي بسعر 930 دولار

المواصفات:

  • شاشة Super AMOLED مقاس 6.3 بوصة بدقة 2960×1440 وكثافة بكسلات 521ppi

  • معالج Snapdragon 835 أو معالج Exynos 8895 حسب السوق

  • ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت

  • الذاكرة الداخلية 64/128/256 جيجابايت، إمكانية التوسيع من خلال شريحة microSD حتى 256 جيجابايت

  • كاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجابيكسل، كاميرا أمامية 8 ميجابيكسل

  • بطارية 3300 مللي أمبير غير قابلة للإزالة

  • نظام تشغيل أندرويد 1.1 Nougat

 

  • إحداثيات 5×74.8×8.6 ملليمتر، وزن 195 جم

 

 هاتف سامسونج القابل للطي يحصل على     موافقه لجنة الاتصالات الكورية

لعدة سنوات عملت سامسونج وLG وغيرها من الشركات المصنعة للهواتف النقالة على صنع هواتف ذات شاشات قابلة للانحناء، وفي الآونة الأخيرة سمعنا أن ZTE يمكن أن يكون لديها شيء مماثل قادم في أكتوبر، ومع ذلك قد تكون سامسونج أول من يطلق هاتف ذكي قابل للطي، ويبدو أن هذا الهاتف قد تم اعتماده بالفعل في كوريا الجنوبية.

مصدر هذه الأخبار موقع التكنولوجيا LetsGoDigital الذي يدعي أن وكالة National Radio Research Agency الخاصة بلجنة الاتصالات الكورية قد وافقت للتو على هاتف سامسونج، ويعتقد أن يكون اسم الهاتف سامسونج جلاكسي X، ويحمل رقم نموذج رقم SM-G888N0، وجزء “N0” يُقال أنه يدل على أنه ينتمي إلى السوق الكورية.

وتم تصنيف SM-G888N0 على أنه جهاز يدعم شبكة الاتصالات الاسلكية LTE”، ولكن تم عرض جهاز يحمل نفس رقم النموذج سابقًا على اتحاد Wi-Fi Alliance بإعتباره “هاتف ذكي”، ويبدو أن هذا يتعلق بالهاتف أو بهاتف هجين ما بين هاتف ذكي وجهاز لوحي.

لا نعلم أي تفاصيل أخرى حول الجهاز ولكن شهادة الاعتماد تشير إلى أنه سوف يأتي قريبًا في كوريا الجنوبية، ولعل الرؤية الأولى للهاتف في الدول الغربية ستكون في معرض CES 2018 في لاس فيغاس، لكننا سوف نترقب ذلك من خلال لجنة الاتصالات الفدرالية الأمريكية في الأسابيع المقبلة للحصول على فكرة أفضل عن متى سيتم الكشف عنه.

 

 

سامسونج تعمل على كاميرا بمعدل تصوير 1000 إطار في الثانية لمنافسة Sony

كانت سوني هي أول من قام بصناعة كاميرا هاتف بذاكرة داخلية لتصوير مقاطع فيديو بطيئة جداً، وهي كاميرا Motion Eye لهاتف Xperia XZ Premium وXZs أيضًا.

camera samsung

ظهرت بعض الشائعات في كوريا تشير إلى أن شركة سامسونج لصناعة أشباه الموصلات تتطلع لصناعة وبناء كاميرا مماثلة لكاميرا سوني في نوفمبر، وعلى استعداد لاستخدامها في الجيل القادم من هاتف Galaxy S.

بالنسبة لميزة الذاكرة المتضمنة أو الداخلية للكاميرا فيمكنها تخزين العديد من الإطارات بطريقة سريعة، بما فيه الكفاية لالتقاط فيديو بالحركة البطيئة بمعدل 1000 إطار في الثانية، وستكون عملية التدفق لذاكرة التخزين العشوائي بطيئة للغاية، لذا قامت Sony ببناء شريحة مكونة من ثلاث طبقات  chip – pixels وcontrol logic وmemory.

أما بالنسبة لسامسونج فتستخدم تصميم مختلف قليلًا، فتستخدم شريحة مكونة من طبقتين، لكنه في حين أن تصميم سامسونج ليس مطور مثل Sony، إلا أن سامسونج لديها ميزة وهي أنها لديها مصانع خاصة بها تقوم بتصنيع كل جزء مثل المستشعرات وشرائح الذاكرة، لكن Sony تعتمد على Micron لصناعة شرائح الذاكرة.

حاليًا، تقوم سامسونج باستخدام مزيج من إنتاجها الخاص من المستشعرات و مستشعرات سوني على كاميرات هواتفها، فعلى سبيل المثال هواتف Galaxy S8 الكورية تأتي مع مستشعر كاميرا من سامسونج، أما نماذج Galaxy S8 التي توجد في الولايات المتحدة تستخدم مستشعر كاميرا سوني.

 

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 8 متاح في 42 دولة الآن

 

أعلنت سامسونج أمس أن الإطلاق التجاري لهاتف جلاكسي نوت 8 سيبدأ في جميع أنحاء العالم، حيث سيتم إطلاقه في 42 دولة من ضمنها الولايات المتحدة وكندا وسنغافورة وكوريا وجميع الأسواق الرئيسية في أوروبا، 

Samsung Galaxy Note 8

وسيتم إضافة المزيد من الأسواق في الأسابيع المقبلة، الجهاز أصبح متاح أمس مباشرة من سامسونج، ومن خلال مختلف شركاء المبيعات التابعة للشركة الكورية.

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 8 هو أحدث جهاز فابليت رائد من سامسونج، كما يأتي مع قلم S Pen ولكنه يأتي بمميزات أكثر من قلم هاتف نوت 7. الهيكل الخارجي لهاتف جلاكسي نوت 8 من المعدن والزجاج، وهو يشبه كلًا من جلاكسي S8 وجلاكسي S8 بلس، ولكنه يأتي بزوايا دائرية أقل، ويأتي الهاتف بشاشة منحنية من الجانبين، كما تم تزويده بكاميرا مزدوجة خلفية، الهاتف يدعم معالج Snapdragon 835 أو معالج Exynos 8895 اعتمادًا على السوق الذي قمت بشرائه منه، في حين أنه يدعم ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت و64/128/256 جيجابايت سعة تخزين داخلية، ويأتي الجهاز ببطارية غير قابلة للإزالة سعتها 3300 مللي أمبير كما أنه يدعم معيار IP68 لمقاومة الماء والغبار.

يوجد مستشعرين بدقة 12 ميجا بكسل في الكاميرا المزدوجة الخلفية وكلاهما يأتي بخاصية مع استقرار الصور البصري، ويأتي بكاميرا امامية دقتها 8 ميجا بكسل، كما يأتي الهاتف بصوت بتقنية 32-bit، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.1.1 وواجهة مستخدم سامسونج.

شاشة جلاكسي نوت 8 متوافقة مع تقنية HDR10، والزر الرئيسي للهاتف يأتي بميزة Force Touch، وتم تزويده بمنفذ USB-C، ويأتي الهاتف بمجموعة مختلفة من الألوان.

 

موقع ويب تم إنشاؤه بواسطة ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑