انستقرام

فيس بوك: الشرق الأوسط الأكثر نموًا عالميًامع ٦٣ مليون مستخدم لتطبيق انستغرام

أعلنت شركة فيس بوك اليوم عن وصول عدد مستخدمي انستغرام Instagram في منطقة الشرق الأوسط إلى ٦٣ مليون مستخدم. 

 ويعتبر انستغرام من أكثر المنصات نمواً في العالم فقد وصل عدد المستخدمين بشكل عام إلى 600 مليون مستخدم نشط شهرياً، منهم 400 مليون مستخدم يوميًا، في حين شهد نموًا في عدد مستخدمي “القصص” ليصل إلى 150 مليون مستخدم يوميًا. 

نمو في عدد المعلنين

حيث يعتبر انستغرام واحد من أكثر التطبيقات نمواً بالنسبة إلى الشركات في الشرق الأوسط وعلى المستوى الدولي. فقد وصل عدد المعلنين لدى انستغرام الى 500,000 معلن يعمل على تطوير وتنمية أعمالهم والتواصل مع المجتمع بمختلف شرائحه وفي جميع أنحاء العالم.

فمنذ إطلاقه لميزة الإعلانات في الشرق الاوسط في سبتمبر 2015، ومؤخراً مع إضافة الإعلانات إلى ميزة “القصص” في يناير/كانون الثاني 2017، اتخذت عددا من العلامات التجارية المحلية من انستغرام منصة لتبادل الحملات والأفكار الإبداعية وإطلاق حملاتها. 

منطقة الشرق الأوسط الأكثر نموًا عالميًا

وقال جوناثان لابين، المدير العام لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا وباكستان لدى فيس بوك المالكة للتطبيق: “يشهد انستغرام نموًا غير مسبوق، وقد تضاعف عدد مستخدمي انستغرام من 300 مليون إلى 600 مليون خلال عامين، ونعلن اليوم عن وصول عدد مستخدميه في منطقة الشرق الأوسط الى 63 مليون مستخدم شهرياً – مما يجعلها المنطقة الأكثر نمواً عالمياً”.

إنستاجرام تدعم تشغيل أصوات مقاطع الفيديو تلقائيا

أطلقت خدمة مشاركة الصور والفيديو القصير إنستاجرام تحديثًا جديدًا يجلب ميزة التشغيل التلقائي لأصوات مقاطع الفيديو، بعد أن كانت جميع الأصوات تُكتم تلقائيًا بهدف تجنيب المستخدمين الإحراج خاصةً في الأماكن العامة.

وكان موقع “تك كرنتش” TechCrunch المعني بشؤون التقنية قد رصد الميزة الجديدة أول أمس السبت، ليحصل بعدها على تأكيد من إنستاجرام بشأنها، إذ قالت الشركة: “هذا تحديث جديد أصدرناه حديثًا”.

وقال الموقع إن الميزة الجديدة تشمل كلًا من مقاطع الفيديو التي يشاركها المستخدمون، وكذلك الإعلانات المرئية. وأوضح أن الأصوات تبقى مكتومة تلقائيًا حين تشغيل التطبيق، ولكن بعد النقر على أي مقطع فيديو لتشغيل صوته، فإن أي مقطع فيديو بعده خلال نفس الجلسة سوف يُشغل صوته تلقائيًا، ما يعني أنه في حال إغلاق التطبيق سوف يتعين على المستخدم النقر على أول مقطع فيديو لتفعيل الصوت.

يُشار إلى أن الحال في السابق كانت أن تكتم إنستاجرام أصوات الفيديو تلقائيًا، ويمكن للمستخدمين تشغيله عن طريق النقر على مقطع الفيديو. هذا وكان المستخدم يضطر للنقر على كل مقطع فيديو يريد تشغيله.

ووفقًا لموقع “تك كرنتش”، فإن إنستاجرام حافظت على الإعدادات الافتراضية للتطبيق، أي أن الصوت يبقى مكتومًا حين تشغيله أول مرة، ثم إنه في حال قام المستخدم بكتم صوت آخر فيديو يشاهده، فإن جميع الفيديوهات التالية سوف تبقى مكتومة الصوت.

وأضاف الموقع أن فيديوهات ميزة القصص من إنستاجرام لا تزال تلتزم بإعدادات الجهاز، ما يعني الصوت يشتغل تلقائيًا في حال كانت إعدادات الصوت الخاصة بالجهاز فعالة، أما في حال كان الجهاز صامتًا فسوف تبقى الفيديوهات صامتة أيضًا.

ويُعتقد أن خطوة إنستاجرام الجديدة تستهدف إرضاء كل من المستخدمين والمعلنين على حد سواء، إذ إن تشغيل أصوات إعلاناتهم تلقائيًا، سوف يشجع المستخدمين على إكمال الإعلانات.

 

موقع ويب تم إنشاؤه بواسطة ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑